| 0 commentaires ]

مؤشر البولينجر باند
مؤشر البولينجر باند وما هو مؤشر البولينجر باند وكيفة استخدامة من خلال هذا الموضوع الشامل عن مؤشر البولينجر باند سوف نتطرق الية بعدة طريق وشرح مؤشر البولينجر باند بالصور وبشي من التفصيل كامل من خلال ملتقي الدروس مؤشر البولينجر باند
شرح مؤشر البولينجر باند
البولينجر باند Bollinger band :
أحد المؤشرات المهمة التي يتم استخدامها لقياس عملية التذبذب في السعر حول نقطة معينة .. ويتكون مؤشر البولينجر من 3 خطوط
  1. 1. الخط الاوسط وهو عبارة عن موفينج sma لمدة معينة غالبا ما تكون 20 فترة زمنية وغالبا ما يؤخذ علي سعر الاغلاق للفترات المحددة .
  2. 2. الخط العلوي للبولينجر هو عبارة عن المتوسط الحسابي لسعر السهم / العملة + 2 * قيمة معينة .
  3. 3. الخط السفلي للبولينجر عبارة عن المتوسط الحسابي لسعر السهم / العملة – 2* قيمة معينة .
وكما نلحظ من الرسم هناك 3 معطيات مهمة يتم ادخالها للبولينجر وهي :
  1. الفترة period وغالبا ما تكون 20 حيث هي القيمة المستخدمة ويفضل استخدامها لحساب المتوسط الحسابي للبولينجر الاوسط .
  2. الازاحة deviation وهي ازاحة الخط العلوي للبولينجر والخط السفلي له عن الخط الاوسط .. حيث يستخدم في حساب الخط العلوي والسفلي .. قيمة الخط الاوسط للبولينجر .
  3. التطبيق علي Apply To وهي تطبيق المتوسط علي سعر الاغلاق او الفتح او اعلي سعر او اقل سعر … وغالبا ما يستخدم علي سعر الاغلاق .
وغالبا لا يستخدم المؤشر لاعطاء اشارة بيع او شراء ولكنه يستخدم لمعرفة اذا كان سعر العملة / السهم استنفذ عملية الشراء او البيع ويحتاج الي تصحيح … ومن الممكن استخدام المؤشر مع مؤشر أخر لتحديد البيع او الشراء مثل الماكد .


التعليقات : 0

أكتب تعليقك و شاركنا برايك


أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))