| 2 commentaires ]

بسم الله الرحمن الرحيم , والصلاة والسلام على أشرف المرسلين , سيدنا محمد النبي الأمين , وعلى من سار على هديه واستن بسنته الى يوم الدين , أما بعد , نصائح سحرية قبل أن تدخل عالم التدوين , عنوان تدوينتنا اليوم , حيث جد جائني بعض الإستفسارات على البريد الخاص من بعض الأخوة الذين يريدون البدأ في التدوين , ولكنهم يخافوا الفشل , أو الا يدخل أحد مدوناتهم , أو شيء من هذا القبيل , لذلك قد قررت وضع تدوينتي اليوم لكل مبتدأ مقبل على التدوين , أو أقبل قبل ذلك , وفشل , واعلم أن الفشل بداية النجاح أخي الحبيب , واليكم هذه النصائح :


  • يجب اختيار رابط لمدونتك , يعكس محتوى مدونتك , بمعنى أن مدونتي تسمى قوالب بلوجر معربة وتترجم الى الإنجليزية Arabic Bogger Templates وهو رابط مدونتي الحالي .
  • حدد الموضوع أو المجال الذي ستكتب عنه , مثل مجال مدونتي , لقوالب البلوجر المعربة , وليس معناه أن تحصر مدونتك في محتوى واحد , والتنويع مطلوب أيضا , ولكن ما أقصده , هو تحديد مجال الكتابة في المدونة , سيوفر عليك الكثير لاحقا .
  • جودة المحتوى : حيث تستطيع أن تكتب موضوع جيد ويحوز على اعجاب زوارك , ولكن من الصعب , أن تستمر في كتابة المواضيع الجيدة باستمرار , لذا فحافظ على جودة المحتوى , فهي الأهم .
  • انشر مدونتك في جميع محركات البحث مثل جوجل وياهو وبينج , وهكذا , وجميع أدلة المواقع قدر المستطاع .
  • يجب أن تكون ملم بكل الأخبار التي حولك , فمثلا انا عند حدوث المظاهرات في مصر , لم أكتب عن المظاهرات , ولكني وضعت علم مصر .
  • يجب عليك أن تبحث وتقرأ كثيرا , لكي تطور أسلوبك في الكتابة , والذي سينعكس أثره بالإيجاب على الزوار .
  • وأخيرا العم أن كتابة اي موضوع جيد , يأخذ وقتا , ويختبر صبرك .


التعليقات : 2

بث مباشر

موضوع مميز
تسلم

غير معرف

@ بث مباشر : أخي صاحب مدونة بث مباشر , مرحباً بك .

أكتب تعليقك و شاركنا برايك


أخي الحبيب اعلم أن رأيك يهمنا , فإن كان نقداً فسيجعلنا نصلح من أنفسنا , وإن كان مدحاً فهو وسام على صدورنا , رجاء تجنب استعمال التعليقات لبث روابط إعلانية. كذلك ننبه إلى ضرورة الالتزام بصلب الموضوع و عدم الخروج عليه و لمزيد من التوضيحات يمكنك أخي الزائر قراءة سياسة الاستخدام الخاصة بالمدونة , وتذكر قول الله عز وجل (( مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ))